إعلان

كيف أترك حبيبي بدون أن أجرحه

كيف تنهي العلاقة بذكاء

كيف انفصل عن حبيبي دون أن أجرحه


 إليك👇 أفضل الطرق للانفصال عن حبيبك و لكن بطريقة راقية:


1. تأكدي من أنك تريدين الانفصال بالفعل.

قبل الانفصال عن حبيبك، تأكدي من أنك تريدين بالفعل إنهاء العلاقة.

لم أكن متأكدة من أنني أريد الإنفصال عنه فعلا، لكني شعرت مؤخرا ببعض الفتور العاطفي منه نحوي، كنت قلقة من أن يبدأ هو في طلب الإنفصال، فعجلت أنا بالطلب، لكني اكتشفت لاحقا أنه كان يمر بمشاكل في عمله، وأنه أصبح بعد ذلك يعاني من الفصل التعسفي من عمله، ومن انفصالي التعسفي عنه أيضا، إني نادمة لكن بات من الصعب الرجوع إليه
ابدئي في مشاركة الطرف الآخر شكوك ومخاوفك، اخبريه أنك تشعرين بان علاقتكما باتت فاترة، أو أن العلاقة قد لا تستمر، وأنك بدأت تفكرين في الإنفصال، فليس من الصحي لكليكما أن يحدث الإنفصال فجأة.وفي بعض الحالات، يمكن إنقاذ العلاقة من خلال هذا النوع من الفضفضة والحديث الصادق.


2. امنحي نفسك وأمنحيه الفرصة للتفكير.

بمجرد أن تقرري أنك تريدين إنهاء علاقتك به، من المهم أن تمنحي نفسك الوقت والمساحة للتفكير فيما تريدين قوله قبل أن تقولينه له بالفعل.

لقد كنت قد اتخذت قراري بالإنفصال عنه، كنت واثقة كل الثقة من قراري، وكنت متأكدة من أن هذا هو الحل الأنسب لكلينا، لكني أخطأت التعبير، لم أكن مستعدة بعد لإخباره، لقد انفعلت في إحدى اللقاءات وانفجرت في وجهه، وأهنته وأذللته بكلامي، وأنا أخبره بأنه اللقاء الأخير بيننا، ثم بعد ذلك شعرت بالندم، والحزن، فلم يكن حريا بي أن أفعل به ما فعلت، لم تكن تلك شخصيتي ولا خلقي، لقد أسأت إليه، وحولته إلى عدو لي، فهو الآن يشوه سمعتي أمام الجميع إنتقاما مني، ربما لو أني انفصلت عنه بحكمة أو بلطف لكان اقل حدة معي وقسوة
من المحتمل أن تكون المحادثة نفسها مرهقة، وعندما تكونين متوترة، فإنك تميلين إلى فقدان الوصول إلى الأجزاء المنطقية والعقلانية من عقلك، يمكن أن يساعد تدوين ما تريدين قوله بالضبط والتدرب عليه مسبقًا على ترسيخ الرسالة بحيث تصبحين قادرة على إيصال أفكارك بشكل ألطف، يمكن أن يساعدك التخطيط المسبق أيضًا في اختيار نبرة الصوت التي توصلين بها الرسالة. حاولي أن تجعلينها محايدة، وغير اتهامية، وغير مذلة، ورحيمة، ومباشرة، وصادقة.

3. لا تأخيري، طالما أنك اتخذت قرارك ومهدت للأمر، ولم يعد هناك شيء آخر تفعلانه،

أنت تعرفين جيداً أنكما قد خرجتما بالفعل من دائرة الحب، فلماذا تطيلين مدة الألم لك و له؟ لماذا تتركينه معلق؟ أو تجعلينه حائر، يشعر بإبتعادك ولا يعرف ما السبب؟ أو يشعر بهجرك له، ويسأل نفسه عن نواياك، كوني إنسانة عادلة، ولا تتركيه في مثل هذه الصراعات، هل أنت خائفة على مشاعره؟ كوني متأكدة من أنه سيتألم على أية حال، سواءا أخبرته الآن أم أخبرته غدا، لكن من الأفضل أن لا يبقى معلقا لفترة طويلة، هل تنتظر الوقت المثالي؟

توقعت أنه قد يبكي لو أني أخبرته برغبتي في انهاء العلاقة، لذلك كنت كلما حاولت البدء في الحديث، أجد نفسي أتراجع، وبشكل خاص أنه يبدو لازال متعلقا بي، بل ولديه الكثير من الأحلام والآمال التي يعلقها على علاقتنا، لقد بدأ في الحديث عن حفل الزفاف، وعن ما سنفعله بعد الزواج، بينما أنا أخطط لفسخ الخطبة، مضى على قراري بالإنفصال عنه ثلاثة أشهر لكني لم أخبره خوفا عليه، بدأت أتهرب من الحديث إليه أو مقابلته، وبات يلاحقني باتصالتها، واستفساراته، أصبح يعتقد أني أتلاعب به لأسيطر عليه، لكني في الحقيقة مشفقة عليه من الخبر الصاعق بالنسبة له، وهو أن علاقتنا قد انتهت
إن التوقيت هو كل شيء، لكن تذكري أنه في كل قاعدة هناك استثناء، وهذا الوضع هو واحد من تلك الاستثناءات، نحن نعرف أن الأمر يمكن أن يكون مخيفاً للغاية، لكن في هذا الموقف بالذات عندما تكونين قد قررت بشكلٍ نهائي الانفصال عنه، فلا تتأخري في إخبارهِ بذلك، ولا تتهربي منه فليس من اللائق أن تعاملينه بعدم إحترام،

أنا قصتي مختلفة، فهذا الشاب منذ أن تعرف بي، وهو يطلب مني أن أحدد له موعدا مع عائلتي ليخطبني، وفي الحقيقة أنا لا أفكر في الخطوبة والزواج في الوقت الحالي، لدي طموحات عريضة، وكبيرة، والزواج ليس من ضمنها، لكني في الوقت نفسه مستمتعة جدا بحبه لي، وإهتمامه بي، وكل ذلك الحنان الذي يحيطني به، أريده أن يبقى هكذا يحبني على أمل، لكن لن اسمح له يوما بمقابلة عائلتي، بينما أشعر ببعض الذنب حينما أجده قلقا، ومتحمسا للزواج، وهو لا يعرف عن نواياي السرية أي شيء
لا تتلاعبي بمشاعره، فحينما ستخبرينه أنك ترغبين في الإنفصال، سيتذكر كل ما حدث بينكما، وسيدرك أنك تلاعبت به كل هذا الوقت، وهذا ما سيجعلك تقعين في دائرة أنتقامه منك ربما.

تمت خطوبتي لهذا الشاب بشكل تقليدي، وبعد الخطوبة اكتشفت أنه لا يمكنني أن أحتمل العيش معه تحت سقف واحد، مستحيل، إنه شاب متخلف للغاية، ذو عقلية بسيطة، رجعي، عديم الفائدة، لا أفهم لماذا رشحته لي عمتي، ربما لتبعدني عن التفكير في ابنها المهندس فهي تريد أن تزوجه لابنة أخت زوجها، المهم أنه رغم أني لا أحب خطيبي، بل وأكرهه أيضا، لا يمكنني أن أصارحه بأني لن أتزوج به، هل تعرفون لماذا؟ لانه يدفع لي مصروفا شهريا مجزيا، منذ ان خطبني، ذلك المصروف مهم جدا بالنسبة لي، يساعدني على قضاء العديد من احتياجاتي، وكذلك على دفع فواتير هاتفي، وأنا أحدث حبيبي السري، والذي أخطط إلى أن أتزوج به ما أن أتخلص من خطيبي الحالي
ولا تحاولي أيضا أن تفتعلي المشاكل معه، لتشعرينه أن السبب في هذا الإنفصال، كوني إمراة طيبة عادلة، أخبريه ببساطة بأنكما وبعد أن تعارفتما جيدا اكتشفت أنه ليس الشخص المناسب، ليس لعيب فيه، ولكن لم تتفقا.

4. أخبريه بذلك وجهاً لوجه،

لا تخبريه بذلك عبر إرسال رسالة نصية، أو عبر اتصال أو برسالة بريد صوتي؛ لأنَّ هذه طرق غير ناضجة للانفصال ويجب تجنبها بأي ثمن، لابد أنّ تخبريه بذلك وجهاً لوجه، قد يكون أمراً سيئاً إذا لم يقبل قرارك، لكن على الأقل ستكونين محترمة بما فيه الكفاية لتوديعه شخصياً.

💞قُولي الكلمات الواضحة الدالَّة على الانفصال.

💞تأكدي من أنه أول شخص يعرف ذلك، إنهاء علاقتك معه سيحطم قلبه بالتأكيد، لكن الأمر الذي سيحطم قلبه أكثر هو معرفة العديد من الأشخاص للأمر قبل أن يعرف ذلك هو بنفسه.

💞أخبريه السبب الحقيقي وراء الانفصال، وإذا كنت ستتركه من أجل شخصٍ آخر فأخبريهُ بذلك، إذا لم تكوني صادقة معه حول سبب انفصالك، سيكون لذلك تأثير كبير على كيفية انفصالك عنه، فإذا كان يعرف أن شخصاً آخر قد حل محله في قلبك بالفعل، فمن المحتمل أن يكون الانفصال أسهل، وبالتالي شفاء قلبه أيضا والمضي قدماً في حياته.

💞لا تُسرِّبي تفاصيل الانفصال عبر أصدقائك، سيكون للعديد من الأشخاص ردود فعلٍ متباينة حول الانفصال، و آخر شيء تحتاج إليه حينها هو الدخول في صراع ساخن مع شخص قريبٍ له، يعتقد أنك كنت مخطئة عندما قمت بإنهاء الأمور.

💞لا تلقي اللوم عليه، إلقاء كل اللوم على ذلك الشريك لا يجعلك شخصاً أفضل منه، فكلاكما كنتما مسؤولين عن العلاقة و عن كيفية انتهائها.

💞لا تتعمدي إصابته بالألم حتى لو أنه قد تعمق في إشعارك بالألم يوماً ما. إذا كنت ستنهين العلاقة معه لأنه كاذب، أو مخادع، أو قد تلاعب بك، أو أنه فعل شيئاً قد كسر قلبك، فإننا نفهم رغبتك الشديدة في حرق كل شيء يملكه، مع ذلك لمجرد أنك تعتقد أنَّ من الصواب فقط أن تتصرفين مثله، وأن تعيدين له كل السوء الذي فعله، فإنك ستنزلين إلى مستواه (أو ما هو أسوأ من ذلك).

قومي بإنهاء الأشياء بسلام معه ودعي الزمن يأخذ حقك منه عاجلاً أو آجلاً.

💞لا تقدمي عروضاً لا يمكنك القيام بها، لا تقولي : "دعنا نكون أصدقاء فقط" عندما تنفصل عنه إذا كنت متأكداً من أنك لا تستطيع أن تكون صديقاً له بعد الانفصال، كما لا تجعليه يأمل في مصالحة مستقبلية بينكما، إذا كنت تعرفين تماماً أنك لست على استعداد لإعادة النظر في الصلح معه في المستقبل.

أخيراً ، الانفصال بطريقة راقية ليس بالأمر السهل (لكنه ممكن) .عليك فقط أن تكوني شجاعة والبقاء صبورة حتى تنتهي تلك الفترة، و الأهم من ذلك كله هو الحفاظ على الاحترام بينكما حتى تنتهي هذه العملية المؤلمة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال